فيديوهات قصص الأنبياء

قصص الانبياء قصة سيدنا نوح عليه السلام

سفينة سيدنا نوح عليه السلام

ولادة سيدنا نوح عليه الصلاه والسلام:

سيدنا نوح عليه افضل الصلاه والسلام هو اول رسول بعثه الله الي الناس ليهتدوا إليه ويدعوهم الي عبادة الله عز وجل  ، ولقب سيدنا نوح عليه السلام بأبي البشر الثاني بعد سيدنا أدم  ، وكان سيدنا نوح عليه السلام بن “لامك بن متوشلخ بن أخنوخ أي أدريس و ينتهي نسبه الي شيت عليه السلام بن ادم أبي البشر .

وعرف قبل نبؤته بالصلاح و السيرة الحسنة والاعتدلال ، الخلق الرفيع ،و محبه الناس له ، ذكر سيدنا نوح عليه السلام في القرأن الكريم 43 موضعاٌ، ونزل في القرأن الكريم صورة باسمه “سورة نوح”بسبب تحمله الاذي الشديد من قومه وقد صنفه الله عز وجل من الرسل أولي العزم .

بعثة سيدنا نوح عليه السلام الي قومه “بني راسب”:

بعث سيدنا نوح عليه الصلاه و السلام الي قومه “بني راسب”وكانوا يعبدون الاصنام ، فأمر الله سبحانه وتعالي نبي الله نوح بتبليغ رسالته والدعوة الي الله حيث اخذ يدعوا قومه 950 عاماٌ لقوله تعالي : (فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاماٌ) ((سورة العنكبوت:14)).وكان سيدنا نوح يدعوا قومه ليلاٌ ونهاراٌ ، ويحذرهم من عقاب جهنم ، وعلي الرغم من ما تعرض له من أذي و عذاب إلا إنه استمر في دعوته ولم ييأس من روح الله عز وجل ، وقد اتبعه القله من الفقراء وكان عددهم ثمانون نفساٌ من بينهم ابنائه الثلاث”سام،و حام،و يافث” أما الابن الرابع فلم يتبعه.

استمر قوم سيدنا نوح عليه السلام في الكفر والعصيان و العناد في وجه الحق ، وحاربوا كل الضعفاء الذين أمنوا مع نوح وعندما يأس نوح عليه السلام من قومه فدعا عليهم وقال :. ( وقال نوح ربي لا تذر علي الارض من الكافرن ديارا*إنك إن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجراٌ كفارا) (سورة نوح آيه ست وعشرون و السابعة والعشرون).

 أمر الله سيدنا نوح عليه السلام و اوحي إليه أن يصنع سفينة ، حيث قال الله تعالي: (وأوحي الي نوح أنه لن يؤمن من قومك إلا من قد أمن فلا تبتئس بما كانوا يفعلون واصنع الفلك بأعيننا ووحينا ولا تخاطبني في الذين ظلموا إنهم مغرقون).(سورة هود آيه ثلاثة واربعون).،أمر الله سبحانه و تعالي سيدنا نوح عليه السلام بأن يركب السفينة ومن معه من قومه الذين اتبعوه ، وان ياخذ معه زوجين اثنين من كل صنف من النبات والحيوان،وعندما حل عذاب الله وانفجرت الارض بالماء المنهمر ، نادى سيدنا نوح علي ابنه كنعان الذي لم يؤمن بان يركب معه ولكنه رفض وقال انه سيحتمي خلف جبل فرد عليه سيدنا نوح قائلا(لاعاصم اليوم من أمر الله إلا من رحم وحال بينهما الموج وكان من المغرقين).(سورة هود آيه: ثلاثة واربعون).ثم اغرق الموج كنعان وكل قوم سيدنا نوح الذين كفروا .

وتوقفت السفينة عند جبل الجودي وبدات الحياه من جديد وتزوج من كان مع سيدنا نوح عليه الضلاه والسلام و تكاثروا وعاشوا في سلام ، و ملؤو الارض ، فسمي سيدنا نوح بأبي البشر الثاني .

اليكم الفيلم الكارتوني عن قصة سيدنا نوح عليه الصلاه والسلام:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى