معلومات عن الحيوانات

القرد

الغوريلا و الشمبانزي

هناك انواع عديدة من القرود الموجود في جميع انحاء العالم وهم سبع انواع ( الشيمبانزي ، جيبون ، غوريلا ، قرد عليا ، هومو ، ارديبيتيكوس ، استرالوبيثكس ).

الأستخدامات العلمية :

وتستخدم القرود في التجارب العلمية الكبيرة و من اهم هذه التجارب هو القرد ( هام ) حيث قامت القوات الجوية الامريكية بالاستعانة به من موطنه الاصلي الكاميرون لكي يذهب في مهمة الي الفضاء واكانت هذه طفرة في علم الفضاء ، هناك بعض القرود المنقرضة مثل ارديبيتيكوس ، استرالوبيثكس ، هومو .

التكوين الجسدي للشمبانزي:

الشيمبانزي هو قرد كبير وقوي نسبيا ذو جسم مقموع قليلا و يتراوح بين 130 الي 160 سم ووزنه يتراوح بين 30 الي 60 كغم ويصل طول ذراعيه الي 270سم ، عضلات كتفه و أزرعه قوية جدا و يكسوا جسم الشمبانزي شعر طويل داكن اللون و له وجه عار الشعر تقريبا ، ويتميز قرد الشمبانزي بالذكاء .

البيئة المناخية التي يعيش فيها الشمبانزي :

وعلي الرغم من ان القرد الشمبانزي لا يحسن السباحة إلا انه يعيش في الغابات التي تنتشر فيها المسطحات المائية في وسط و غرب القارة الافريقية مثل السنغال، الكونغو ، كينشاسا في الضفة الشمالية من نهر الكونغو و يعيش الشمبانزي في المناطق التي يوجود بها غابات ضخمة والتي يكثر فيها سقوط الامطار .

فصيلة قرود جيبون :

جيبون  وهي فصيلة من القرود التي تعيش في غابات شرق جنوب آسيا كما القرود الاخري مثل الغوريلا وهي القرود التي ليس لديها ذيل و تتميز بالازرع الطويلة و الشعر الكثيف .

معلومات عن الغوريلا:

الغوريلا تعتبر الغوريلا من فصيلة القرود العليا و اكبرها حجما حيث يصل وزنها الي اكثر من 350 كليو غرام و بينت الدراسات المتطورة والحديثة عن الغوريلا بانها كائن انطوائي بعكس ما يشاع عنه بانه من الحيوانات العدائية المائلة للشراسة ولكنها تبقي عدائية عند الدفاع عن اطفالها او اذا جرحت و تتغذي الغوريلا علي ورق اشجار التوت و اوراق نباتات الشوكيةو تعيش الغوريلا في دولة رواند في محميات طبيعية للحفاظ عليها من الانقراض و تعيش الغوريلا في جماعات يصل عدد افرادها بين 20 الي 30 فرد و يظل الاطفال مع الذكور حتي سن البلوغ وهو سن 14 عام . و تعيش الغوريلا في منطقتين وهما في السهل التي تعيش في الجابون وزائير و الكاميرون و غوريلا التي تعيش فوق الجبال وتعتبر الغوريلا بانها ليست من الحيوانات العدائية و العدو لها هو الانسان لهوايته للصد او قتلهم لمنعهم من اكل من مزرعته الخاصة له وتتغذي علي الديدان و النمل والحشرات والنباتات

اليكم بعض الصور الخاصة بانواع القرود التي تحدثنا عنها في الموضوع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى