علاج البشرة و الشعر

وصفات طبيعية للجسم والشعر

العناية بالجسم بالخلطات الطبيعية خطوة هامة في حياتك اليومية للحفاظ على جمالك , سنقدم لكى عدة وصفات للعنايه بالبشرة والشعر.

أولاً: العنايه بالجسم

(1 كوب من السكر الخشن وعليه عدد 3 ملاعق من العسل الأبيض المتواجد فى بيتك، وعدد 3 ملاعق من زيت الزيتون، قلبى المزيج جيدًا حتى التجانس وابدأى بالدعك على بشرتك واتركيه مدة 30 دقيقة على البشرة ثم أغسليه بماء فاتر، كررى العملية ثلاث مرات فى الأسبوع).

فائدته:السكر عندما يفرك به البشرة، يعمل على إزالة الشوائب إلى جانب إنه يجعل بشرتك ملساء، العسل يعمل على تفتيح الأماكن الداكنة والبقع التى تظهر على البشرة بسبب آثار الشمس الحارقة، أم زيت الزيتون يعمل على تغذية البشرة ومنع ظهور التجاعيد والسيليوليت.

ثانياً: العنايه بالبشرة

(كوبا من الزبادى كامل الدسم مع عدد 1 خيارة مبشورة وقلبيهم جيدًا حتى التجانس، وضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، اغسلى وجهك جيدًا بالماء ولاحظى التألق. كررى العملية من 3- 4 مرات فى الأسبوع).

فائدته:ماسك الزبادى بالخيار يعمل على تغذية البشرة بالبروتين والكالسيوم إلى أن الخيار يعمل على تفتيح الوجه, لأن بشرتك من أكثر الأماكن الحساسة فى جسمك لأنها دائمًا الأكثر عرضة إلى الشمس والتقلبات الجوية المزعجة.

ثالثاً: العنايه بالشعر

(كوبا من الزبادى خالى الدسم وضعى عليه ملعقتين من هلام الألوفيرا الطبيعى المستخرج من نبات الألوفيرا مع ملعقة من العسل الأبيض، قلبى جيدًا حتى التجانس وضعيه على شعرك بعد غسيلة بالماء الدافىء لمدة ساعة، وكررى العملية مرة أسبوعيًا).

فائدته:الزبادى مصدر من مصادر البروتين للشعر إلى جانب الألوفيرا والعسل للتغذية,فالشعر المتقصف والمجهد يحتاج إلى البروتين المغذى للشعر إلى جانب التغذية الدائمة واليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى