ترتيب الغرف و تنسيق الألوان

أفكار لتنظيم غرف النوم الصغيرة 2018

غرفة النوم هى غرفة للأسترخاء وليست مجرد غرفة داخل المنزل بالمرة، ولكن ربما يشعر البعض بالضيق وصعوبة تنسيق غرف النوم ذات المساحات الصغيرة, سنقدم لك مجموعة من الأفكار العبقرية لتنسيق غرفة النوم صغيرة المساحة وطريقة ترتيب كل شئ بداخلها الأثاث، الستائر والديكورات .

أولاً: أختيار ورق الحائط

يفضل أختيار الألوان الفاتحه المبهجه التى لا تحتوى على أكثر من نمط وألوان صاخبة حتى لا تشعرك بالفوضى خاصةً في مساحة الغرفة الصغيرة.

ثانياً: أختيار لون الدهان

اللون الأبيض من الألوان الحيادية في تصميم المساحات الصغيرة وهو اللون الاساسي للتصميم بالكامل، جدران بيضاء، أثاث باللون الأبيض وأرضيات خشبية من اللون البيج الحيادى أيضاً، لذلك اذا كانت غرفة نومك مساحتها صغيرة أعتمد على الألوان الفاتحة والحيادية في تصميمها.

ثالثاً: أختيار الديكور المناسب

ديكورات بسيطة ومتناسقة في النمط والألوان، حيث أن الدمج بين ألوان وأشكال كثيرة في الغرف صغيرة المساحة يعطى شعوراً بالفوضى داخل الغرفة.

رابعاً: مكان وضع السرير

في غرف النوم ذات المساحات الصغيرة تكون وضعية السرير في منتصف الجدار غير مفضلة، بسبب صغر المساحة لذلك يفضل في هذة الحالة وضعية السرير تكون عند جانت من جوانب الغرفة المختلفة.

خامساً: الأضاءة

الأماكن التى تجلس للقراءة فيها استخدم أضاءة ومصابيح ساطعة فيها، أما الأماكن التى تجلس فيها للهدوء والأسترخاء فقط استخدم اضاءة هادئة حتى تساعدك على ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى